¨°•√♥ منتديات الأصدقاء ♥√•°¨
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رسائل رائعة ومتميزة للجوال sms

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جرح ـآلقدر
مشرف قسم
مشرف قسم
جرح ـآلقدر


عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

رسائل رائعة ومتميزة للجوال sms  Empty
مُساهمةموضوع: رسائل رائعة ومتميزة للجوال sms    رسائل رائعة ومتميزة للجوال sms  Icon_minitimeالسبت مايو 21, 2011 2:21 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخوتي في الله : هذه مجموعة من الرسائل النصية (sms) الإسلامية المتميزة للجوال , وفقني الله تعالى لجمعها من جوال إنه الله الذي يشرف عليه نخبة متميّزة من طلبة العلم وفقهم الله وجزاهم عنا خير الجزاء , اتمنى أن تنفعكم وتنفع كل مسلم .


أثر كلام الله في أمير المؤمنين :ذكر ابن كثير في تفسيره : أن عمر رضي الله عنه خرج يعس المدينة ذات ليلة فمر بدار رجل من المسلمين فوافقه قائما يصلي فوقف يستمع قراءته فقرأ {والطور} حتى بلغ {إن عذاب ربك لواقع * ما له من دافع} قال : قسم ورب الكعبة حق فنزل عن حماره واستند إلى حائط فمكث مليا ثم رجع إلى منزله فمكث شهرا يعوده الناس لايدرون ما مرضه .

العبد هو فقير دائما إلى الله من كل وجه من جهة أنه معبوده وأنه مستعانه فلا يأتي بالنعم إلا هو ولا يصلح حال العبد إلا بعبادته وهو مذنب _أيضا_ لابد له من الذنوب فهو دائما فقير مذنب فيحتاج دائما إلى الغفور الرحيم الغفور الذي يغفر ذنوبه والرحيم الذي يرحمه فينعم عليه ويحسن إليه فهو دائما بين إنعام الرب وذنوب نفسه[ابن تيمية]

العظيم .. مدح نفسه قبل أن يمدحه المادحون وأثنى على جلاله قبل أن يثني عليه المثنون ووصف عظمته قبل أن يصفه الواصفون فقال عن نفسه : {إنني أنا الله لا إله إلا أنا{*****

الله .. أحيا الأمم وأفناها ولما أباد الملوك والدول جعل هلاكهم موعظة للباقين فقال {هل تحس منهم من أحد أو تسمع لهم ركزا}حارت الأفكار في قدرة منقد هدانا سبلنا عز وجلكتب الموت على الكل فكمأباد من جيش وأفنى من دول

إن المتأمل في أسماء الله الحسنى سيفاجأ أنه ليس فيها اسم خاص بالأخذ أو العقاب أو العذاب فتجد فيها أسماء الرحمة واللطف وأسماء العلم والإحاطة وأسماء الخلق والرزق والقوة والقدرة والعظمة والجلال ...قال ابن تيمية : ليس من أسماء الله الحسنى اسم يتضمن الشر إنما يذكر الشر في مفعولاته مثل شديد العقاب و سريع الحساب وشديد المحال فإنها من صفات أفعاله أو صفات أسمائه .*****

أول فرض فرضه الله على خلقه : معرفته . فإذا عرفه الناس عبدوه قال تعالى {فاعلم أنه لا إله إلا الله} فينبغي للمسلمين أن يعرفوا أسماء الله وتفسيرها فيعظموا الله حق عظمته . ولو أراد رجل أن يعامل رجلا طلب أن يعرف اسمه وكنيته واسم أبيه وجده وسأل عن صغير أمره وكبيره . فالله الذي خلقنا ورزقنا ونحن نرجو رحمته ونخاف من سخطه أولى أن نعرف أسماءه ونعرف تفسيرها .(الأصفهاني)

حجم القلب البشري يساوي 275 جرام أي يعادل ربع كيلو تقريبا فانظر إلى القوة التي وهبها الله لهذا القلب*فالقلب ينبض في اليوم بما يعادل في الدقيقة الواحدة سبعين نبضة وفي اليوم مائة ألف نبضة وفي السنة 36مليون نبضة ولو عاش الإنسان سبعين عاما فإن القلب ينبض خلالها تقريبا 2 مليار نبضةلا يقف ليلا ولا نهارا العين تنام وكذا السمع وسائر الجسم يسترخيأما القلب فلا يتوقف عن العمل أبدا ولو توقف بضع دقائق يتبع ..

ذكر التنوخي أن رجلا مشلولا حمل من بلد لآخر كي يتعالج فوضعوه في مكان مهجور وكان هذا المكان به عقارب كثيرة ولم يعلم الرجل ولا أهله بذلك وصعد أهله إلى سطح هذا المكان في الليل وتركوه وكان طريحا لا يتحرك ولا يتكلم وعندما نزلوا إليه وجدوه جالسا ويتكلم فأحضروا بعض أهل الطب ففتشه فوجد أثرا للسعة عقرب في إبهام رجله فقال لهم إن لسعتها بردت الشلل وأزالته وسيعقب ذلك حرارة فأصبر حتى أعالجك منها وانتقل من مكانك هذا لئلا تلسعك أخرى

قال أحمد بن الحواري : إني لأقرأ القرآن وانظر في آية فيحير عقلي بها وأعجب من حفاظ القرآن كيف يهنيهم النوم ويسعهم أن يشتغلوا بشئ من الدنيا وهم يتلون كلام الله ! أما إنهم لو فهموا ما يتلون وعرفوا حقه فتلذذوا به واستحلوا المناجاة لذهب عنهم النوم فرحا بما قد رزقوا . [لطائف المعارف]

لفارق الإنسان الحياة فمن الذي أوجد فيه هذه القوة؟ إنه الله وهذا القلب يضخ الدم في الجسم كله فتصل النبضة الى كل أجزاء الجسم ولو عاش الإنسان سبعين عاما فإن القلب يكون قد ضخ أثناءها من 150ألف إلى 250ألف طن من الدم .وقدره أحد العلماء فقال : إن هذا الضخ يكفي لرفع قطار من على قضبانه إلى قمة جبل إرتفاعه أربعة آلاف وثمانمائة متر .هذا هو القلب الذي وهبه الله للإنسان وهو أول ما يخلق من الجنين . فسبحان من خلق فسوى .

مم العجب ؟ليس العجب من عبد مملوك يتذلل لله ولا يمل عبادته مع حاجته وفقره فذلك هو الأصلإنما العجب من مالك يتحبب إلى مملوكه بصنوف إنعامه ويتودد إليه بأنواع إحسانه مع غناه عنه!.

من أرفع مقامات الذلة لله والإفتقار إليه :فالعبد يقف بين يدي ربه خاشعا متذلل خافضا رأسه ينظر إلى موضع سجوده يفتتحها بالتكبير وفيه دلالة على تعظيم الله فالله أكبر مما سواه من الدنيا والمناصب والأموال.. ويطأطئ العبد رأسه بالركوع ويعفر جبهته في التراب مستجيرا بالله منيبا إليه ولهذا كان الركوع مكان تعظيم الله تعالى وكان السجود مكان سؤال الله قال صلى الله عليه وسلم "فأما الركوع فعظموا فيه الرب عز وجل وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن أن يستجاب لكم"رواه مسلم

من أسمائه جل في علاه:[الله] وهذا الإسم جامع لأسمائه ومتضمن لسائر صفاته وفي ذلك يقول ابن القيم : ولهذا يضيف الله سائر أسمائه إلى هذا الإسم العظيم كقوله {ولله الأسماء الحسنى} ويقال:الرحمن والرحيم والسلام من أسماء اللهولا يقال: الله من أسماء الرحيم ولا الله من أسماء السلام وصفات الجلال والجمال أخص باسم [الله] وصفات الفعل والقدرة والتفرد بالضر والنفع والعطاء والمنع أخص باسم [الرب] وقد ذكر اسم [الله] في القرآن (2724)مرة *****

اقتضاء الصرط المستقيم لقد كان بلال رضي الله عنه تفعل به الأفاعيل , حتى إنهم ليضعون الصخرة العظيمه على صدره في شدة الحر , ويأمرونه أن يشرك بالله فيأبى عليهم ويقول : (أحد أحد) ويقول : (والله لو أعلم كلمة أغيظ لكم منها لقلتها) أسد الغابه

التوبة رجوع إلى العبودية:قال ابن القيم: "حقيقة التوبة: الندم على ما سلف والإقلاع عنه والعزم على أن لا يعاوده والثلاثة تجتمع في الوقت الذي تقع فيه التوبة فإنه في ذلك الوقت يندم ويقلع ويعزم فحينئذ يرجع إلى العبودية التي خلق لها وهذا الرجوع هو حقيقة التوبة". وبهذا الربط بين التوبة والعبودية تعرف سر الحديث الصحيح في فرح الله تعالى بتوبة عبده إذا تاب إليه.

جاء في الحديث أن امرأة في بعض المغازي في يوم صائف شديد الحر بصرت بصبي فأقبلت تشتد وأقبل أصحابها خلفها حتى أخذت الصبي وألصقته إلى صدرها ثم ألقت ظهرها على البطحاء وجعلته على بطنها تقيه الحر وقالت: ابني ابني فبكى الناس وتركوا ما هم فيه فأقبل رسول الله حتى وقف عليهم فأخبروه الخبر فسرّ برحمتهم ثم بشرهم فقال: ((أعجبتم من رحمة هذه لابنها؟)) قالوا: نعم قال : ((فإن الله تبارك وتعالى أرحم بكم جميعا من هذه بابنها)) فتفرّق المسلمون على أفضل السرور وأعظم البشارة.

يحوي الجسم البشري أكثر من 600 عضلة وأكثر من 200 عظم وتحتوي العضلة المتوسطة الحجم على 10 ملايين ليف عضلي وتحتوي عظمة الفخذ أكثر من 30 ألف عمود كلسي خاصوعمل العضلات مجتمعة في اليوم يساوي ما حمولته 20 طن{وفي أنفسكم أفلا تبصرون}إنه الله

من الجميل أن تجتمع العائلة أسبوعيا وتختار ( شخصية الأسبوع ) على أن تكون مرة من الصحابة الذكور ومرة من الإناث وتختار بعض القصص المذكورة عنهم ويتفق أفراد العائلة على تمثل هذه الأخلاق مثلا: كان الصحابي الجليل عبد الرحمن بن عوف – رضي الله عنه – كثير الصلة للأرحام والسعي على الأرملة والمسكين .. فيصبح هذا شعار الأسبوع ( السعي على الأرملة والمسكين)نسائم الإيمان

نخاف من المدير نخاف من المسؤول نخاف من فلان و فلان ... فنخاف من البشر في اليوم ألف مرةولا نخاف من الواحد القهار مرةأنخشى البشر الضعفاء الذين لا يملكون لأنفسهم _ فضلا عن غيرهم _ ضرا ولا نفعا ؟! ولا نخشى الله الذي بيده ملكوت كل شئ وهو على كل شى قدير .إنه الله

اشتهر عند كثير من الناس تسمية ملك الموت بعزرائيل لكن هذا لم يثبت في القرآن والسنة الصحيحة وعليه فلا نثبت أن اسمه عزرائيل ولا ننفي ذلك بل نسميه بما سماه الله تعالى به في قوله : (قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم ثم إلى ربكم ترجعون) قال الألباني رحمه الله : تسميته بعزرائيل لا أصل له وإنما هو من الإسرائيليات.نسائم الإيمان

كتب عمر بن عبدالعزيز إلى بعض عماله :" أما بعد فقد أمكنتك القدرة من ظلم العباد فإذا هممت بظلم أحد فاذكر قدرة الله عليك واعلم أنك لا تأتي إلى الناس شيئا إلا كان زائلا عنهم باقيا عليك واعلم أن الله _عز وجل_ آخذ للمظلومين من الظالمين والسلام"إنه الله

رأى سعيد بن المسيب رجلا يصلي في وقت النهي ركعات كثيرة فنهاهفقال: يا أبا محمد يعذبني الله على الصلاة ؟قال: لاولكن يعذبك على خلاف السنة.قال الشيخ الألباني: وهذا من بدائع أجوبة سعيد بن المسيب وهو سلاح قوي على المبتدعة الذين يستحسنون كثيرا من البدع ويتهمون أهل السنة بأنهم ينكرون الذكر والصلاةوهم إنما ينكرون عليهم مخالفتهم للسنةنسائم الإيمان

من تدبرسورة الفاتحة وجد فيها تعظيم لله وثناء وتمجيد فقد قال صلى الله عليه وسلم "قال الله عز وجل: قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل فإذا قال {الحمد لله رب العالمين} قال الله : حمدني عبديوإذا قال {الرحمن الرحيم} قال الله : أثنى علي عبدي فإذا قال {مالك يوم الدين} قال الله: مجدني عبديفإذا قال {اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين} قال الله: هذا لعبدي ولعبدي ما سأل"إنه الله

قال ابن عباس رضي الله عنه:إن للحسنة ضياء في الوجه ونورا في القلب وسعة في الرزق وقوة في البدن ومحبة في قلوب الخلق..وإن للسيئة سوادا في الوجه وظلمة في القلب ووهنا في البدن ونقصا في الرزق وبغضة في قلوب الخلق.[الداء والدواء ابن القيم]نسائم الإيمان

أخبر سبحانه أنه إنما خلق السموات والأرض ونزل الأمر إلا لنعلم من خلالها قدرته وعلمه فيكون دليلا على معرفته ومعرفة صفاته كما قال جل في علاه {الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن لتعلموا أن الله على كل شئ قدير وأن الله قد أحاط بكل شئ علما } إنه الله

سقط خطام الناقة من يد أبي بكر الصديق فأناخ ناقته وأخذه..فقالوا له : لو أمرتنا ناولناك إياهفقال : إن حبيبي أمرني أن لا أسأل الناس شيئاوفي صحيح مسلم عن عوف بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم بايعهم على ألا يسألوا الناس شيئاقال عوف : فلقد رأيت بعض أولئك النفر يسقط سوط أحدهم فما يسأل أحدا يناوله إياه..!نسائم الإيمان

هناك بعض الأقوال لعلماء آمنوا بوجود الخالق _على أن إيمانهم لا يقبل إلا بإسلامهم _ منهم :الطبيب المشهور باستور حيث قال :الإيمان لا يمنع أي ارتقاء كان لأن كل ترق يبين ويسجل الاتساق البادي في مخلوقات الله ولو كنت علمت أكثر مما أعلم اليوم لكان إيماني بالله أشد وأعمق مما هو عليه الآن إن العلم الصحيح لا يمكن أن يكون ماديا ولكنه على خلاف ذلك يؤدي إلا زيادة العلم بالله لأنه يدل بواسطة تحليل الكون على مهارة وتبصر .إنه الله

عن حسان بن عطية قال:حملة العرش ثمانية يتجاوبون بصوت حسن رخيم فيقول أربعة منهم : سبحانك وبحمدك على حلمك بعد علمك ويقول أربعة : سبحانك على عفوك بعد قدرتك . إسناده قوي[العلو لذهبي]إنه الله

«من استوى يوماه فهو مغبون»يعني أنه لابد لنا أن نكون اليوم أفضل مما كنا عليه بالأمس وهذه دعوة للارتقاء بأنفسنا في العلم والعبادة والخلق والأدب والعمل للإسلام.قال إبراهيم الحربي: "لقد صحبت أحمد بن حنبل عشرين سنة صيفا وشتاء وحرا وبردا وليلا ونهارا فما لقيته في يوم إلا وهو زائد عليه بالأمس"نسائم الإيمان

قال الله تعالى {تسبح له السموات السبع والأرض ومن فيهن وإن من شئ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم } عن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :"قرصت نملة نبيا من الأنبياء فأمر بقرية النمل فأحرق فأوحى إليه أن قرصتك نملة أحرقت أمة من الأمم تسبح الله" رواه البخاريإنه الله

من خرج من المسجد ولم يجد نعله فلا يجوز له أخذ أي نعل كانت بدلا عنها ولكن إذا وجد مكانها نعلا أخرى وغلب على ظنه أن صاحبها هو الذي أخذ نعله كأن كانت مقاربة أو مشابهة لنعله جاز له أخذها فإن وجدها أحسن من نعله أخذها وتصدق بقيمة الزيادة عن صاحبها هذا بعد تحري صاحبها في صلوات قادمة.ينظر: الشرح الممتع(10/381) فتاوى ابن باز(22/407)نسائم الإيمان

كان بعضهم يدعو الله _جل جلاله_ فيقول :إلهي . أذنبت في بعض الأوقات وآمنت بك في كل الأوقات فكيف يغلب بعض عمري مذنبا جميع عمري مؤمنا ؟.إنه الله

الإضافية/(آل عمران)آية[7]محكمات : واضحات الدلالة متشابهات : خفيات لا يتعين المراد منها إلا بردها إلى المحكم زيغ : مرض تأويله:تفسيره وفق مذاهبهم المنحرفةآية[11] كدأب : كشأن و عادةآية[14]القناطير المقنطرة : الأموال الكثيرة المسومة : الحسان المئاب : المرجع والثوابآية [19] بغيا : حسدا وعدواناإنه الله

الله _ جل جلاله _ :من الذي عامله فلم يربح ؟ومن الذي التجأ إليه فلم يفرح ؟من الذي سأله فحرمه ؟من الذي دعاه فطرده ؟لا قوة على طاعته إلا بإعانته ولا حول عن معصيته إلا بمشيئته ولا ملجأ منه إليه ولا خير يرجى إلا في يديه فسبحانه من إله عظيمإنه الله

الإضافية/(البقرة)آية[264] صفوان : حجر أملس وابل : مطر غزير صلدا : أجرد لا تراب عليهآية[265]جنة : بستان بربوة : مرتفع من الأرض أكلها : ثمرها الذي يؤكلآية[267]تيمموا : تقصدوا تغمضوا : تتغاضوا عما فيه من رداءة ونقصآية[273] أحصروا : حبسوا عن طلب الرزق للجهادآية[276]ويربي : يزيد وينميآية[279] فأذنوا : استيقنواإنه الله

القرآن كلام الله ومحبته من أهم الأسباب الموصلة لمحبة الله تعالى للعبد قال الرسول صلى الله عليه وسلم " إن لله تعالى أهلين من الناس : أهل القرآن هم أهل الله وخاصته " صححه الألبانيإنه الله

"المشروع في حق المسافر إذا صلى خلف مقيم أن يتم معه الصلاة أربعا" [فتاوى اللجنة الدائمة 8/243] وما يفعله بعض المسافرين من الاكتفاء بركعتين خلف الإمام المقيم لا يصح ومن فعل ذلك فعليه أن يعيدها أربعا قال ابن عثمين رحمه الله: "ومن فعل ذلك فيما سبق فكان يصلي ركعتين خلف إمام مقيم فإنه يجب عليه إعادة ما صلاه فورا" [الباب المفتوح 52/9]نسائم الإيمان

الإضافية/ (البقرة)آية [255]سنة : نعاس يؤده : يثقلهآية [256] بالطاغوت : كل ما عبد من دون اللهآية[258] فبهت : تحير وانقطعت حجتهآية[259]خاوية : متهدمه عروشها :سقوفها يتسنه : يتغير ننشزها : نرفعها ونصلها ببعضهاآية[260] فصرهن إليك : اضممهن إليك وقطعهنآية [262] منا : إضهار الإحسان وعدهإنه الله

على الداعي أن يوقن بأن من يدعوه قادر على الإجابة وأن يده ملأى لايغيضها نفقه قال صلى الله عليه وسلم:يقول الله عز وجل"يا عبادي ..لو أن أولكم وآخركم وحيكم وميتكم ورطبكم ويابسكم اجتمعوا فسألني كل سائل منهم ما بلغت أمنيته فأعطيت كل سائل منهم ما سأل ما نقصني كما لو أن أحدكم مر بشفة البحر فغمس فيه إبرة ثم انتزعها كذلك لا ينقص من ملكي ذلك بأني جواد ماجد صمد عطائي كلام وعذابي كلام إذا أردت شيئا فإنما أقول له كن فيكون" أخرجه أحمد وقال المحقق:حديث صحيحإنه الله

العبودية لله تعالى تقوم على المحبة والخوف والرجاء فالعبد يحب ربه ويخاف عقابه ويرجو رحمته وثوابه وهذه أركان العبادة.والعبودية لله شرف وعزة وكرامة:ومما زادني شرفا وتيها@وكدت بأخمصي أطأ الثريادخولي تحت قولك يا عبادي@وأن صيّرت أحمد لي نبيا.نسائم الإيمان

من ثمرات العبادة:-سبب لذكر الله لك وثنائه عليك قال تعالى: "نعم العبد إنه أواب"-وسبب لاستغفار الملائكة لك-وهي تورثك محبة الله "لا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه"-وهي سبب لتفريج كرباتك كما في تسبيح نبي الله يونس-وسبب لمغفرة الذنوب ورفع الدرجات-وهي من أسباب سعادتك في الدنيانسائم الإيمان

عن عائشة رضي الله عنها قالت :الحمد لله الذي وسع سمعه الأصوات لقد جاءت المجادلة [وهي خولة بنت حكيم ] تشكو إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا في ناحية البيت ما أسمع ما تقول فأنزل الله عز وجل {قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله والله يسمع تحاوركما إن الله سميع بصير}فيامن تغتاب وتكذب وتلعن وتسب وتشتم .. لا تنس أن الله سميع بصيرإنه الله

{وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك بخير فهو على كل شئ قدير}الضر : اسم جامع لما ينال الإنسان من مكروه فلا يقدر على دفعه إلا الله وحدهوالخير : اسم جامع لما ينال الإنسان من محبوب من عافية ورخاء ونحوهما فالله عز وجل هو الذي قدره ويحفظه عليك من غير أن يدفعه أو يرفعه أحد وكان صلى الله عليه وسلم يقول " اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد "إنه الله

الله تعالى لا تضرب له الأمثال التي فيها مماثلة لخلقه فإن الله لا مثل له بل له المثل الأعلى فلا يجوز أن يشرك هو والمخلوقات في قياس تمثيل ولا في قياس شمول تستوي أفراده ولكن يستعمل في حقه المثل الأعلى : وهو أنه كل ما اتصف به المخلوق من كمال فالخالق أولى به وكل ما ينزه عنه المخلوق فالخالق أولى بالتنزيه عنه .[ابن تيمية]

التعظيم لله جل جلاله يورث النظر الصحيح في الخلائق وأنهم مربوبون ضعاف لا يملكون لأنفسهم ولا لغيرهم شيئا وهذا كله يبعد المسلم عن الذل والنفاق والتزلف ويجعله قويا عزيزا لا يحرص إلا على رضا مولاه ولا يتحرك ولا يسكن إلا في سبيل الله .إنه الله

إن من يقع في المعصية فلا كرامة له ولا عزة وأي كرام لمن مقت نفسه من ربه أشد المقت وتقرب إلى عدوه الدود الشيطان؟! فهو يعمل ويجتهد ويتعب ويصلي المكتوبات ويحافظ على الفراض ويكثر من النوافل ويعطي ويبذل ويتصدق ويستغفر ويسبح ويهل ويكبر ويرفع يديه داعيا مناجيا وهو في الحقيقة فاسد العمل ضائع الجهد طاعاته مردودة وأعماله غير مرفوعة ومناجاته مقطوعة فهل بعد هذه الإهانة من إهانة؟! وصدق الله إذ يقول: ومن يهن الله فما له من مكرم

مشاركة
الاستمتاع بالشباب:
قال عبدالله بن عمرو:جمعت القرآن فقرأته كله في ليلةفقال صلى الله عليه وسلم(إني أخشى أن يطول عليك الزمانوأن تمل فاقرأه في شهر)قلت:دعني أستمتع من قوتي وشبابي قال(فاقرأه في عشرة)قلت:دعني أستمتع من قوتي وشبابي قال(فاقرأه في سبع) قلت:دعني أستمتع من قوتي وشبابيفأبى[أي أن أختم في أقل من سبع][رواه أحمدوصححه الألباني]

(إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير اللّه فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه إن اللّه غفور رحيم)
قال أبو حيان : (( لما أباح تعالى لعباده أكل ما في الأرض من الحلال الطيب وكانت وجوه الحلال كثيرة بين لهم ما حرّم عليهم لكونه أقل فلما بين ما حرم بقي ما سوى ذلك على التحليل حتى يرد منع آخر وهذا مثل قوله صلى الله عليه وسلم لما سئل عما يلبس المحرم فقال : (( لا يلبس القميص ولا السروال )) فعدل عن ذكر المباح إلى ذكر المحظور لكثرة المباح وقلة المحظور وهذا من الإيجاز البليغ )) تفسير البحر المحيط

سئل الشيخ ابن باز عن حكم قول: لا قدر الله أو لا سمح الله ونحو ذلك من الألفاظ ؟ فأجاب: ( لا أعلم حرجا في ذلك). فتاوى ابن باز(28/374) وكذا اللجنة الدائمة (2/ 163)وقال الشيخ ابن عثيمين: الأولى أن يقول: لا قدر الله بدلا من قوله: لا سمح الله لأنه أبعد عن توهم ما لا يجوز في حق الله تعالى. مجموع الفتاوى (3/139)نسائم الإيمان

عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إنّ الرجل ليقول في الجنّة: ما فعل بصديقي فلان؟ وصديقه في الجحيم فيقول الله تعالى: أخرجوا له صديقه إلى الجنة فيقول من بقي: "فما لنا من شافعين * ولا صديق حميم"قال الحسن رحمه الله تعالى: "استكثروا من الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعة يوم القيامة"نسائم الإيمان

قال شيخ الإسلام ابن تيميه :"والقرآن فيه من ذكر أسماء الله وصفاته وأفعاله أكثر مما فيه من ذكر الأكل والشرب والنكاح في الجنه والآيات المتضمنة لذكر أسماء الله وصفاته أعظم من آيات المعاد فأعظم آيه في القرآن آية الكرسي المتضمنه لذلككما روى مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لأبي بن كعب "أتدري أي آيه في كتاب الله أعظم ؟قال:"الله لا إله إلا هو الحي القيوم " فضرب بيده في صدره وقال: ليهنك العلم أبا المنذر"

من حرص على أن يكون همه واحدا وهو الله وطريقه واحدا وهو بلوغ رضاه نال غاية المنى وحاز مجامع السعاده إلا أن حال أكثر الخلق في نأي عن هذا المرام كما قال بعض السلف: "مساكين اهل الدنيا خرجوا منها وماذاقو أطيب مافيها قيل وما أطيب مافيها؟ قال: معرفه الله ومحبته والأنس بقربه والشوق إلى لقائه"إنه الله

قال الله تعالى }إن الإنسان لربه لكنود{ وقال صلى الله عليه وسلم "يقول الله تبارك وتعالى: عجبا لك يا ابن آدم خلقتك وتعبد غيري ورزقتك وشكر سواي أتحبب إليك بالنعم وأنا غني عنك وتتبغض إلي بالمعاصي وأنت فقير إلي خيري إليك نازل وشرك إلي صاعد" سندخ جيد فهذه صفة تمرد على خالقه وفجر على الله وخروج على حدود الله

إنه الله

من أعظم منافع غض البصر أنه يكسب القلب نورا يظهر على صفحات الوجه"لهذا ذكر سبحانه آية النور بعد الأمر بغض البصر فقال : (و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن..) ثم قال : (الله نور السموات و الأرض..) وإذا استنار القلب أقبلت وفود الخير إليه من كل جانب.نسائم الإيمان

من أحوال السلف في تعظيم الباري جل في علاه:قال إبراهيم بن الأشعث: ما رأيت أحدا كان الله في صدره أعظم من الفضيل بن عياض فإنه كان إذا ذكر الله أو ذكر عنده أوسمع القرآن ظهر به الخوف والحزن وفاضت عيناه وبكى حتى يرحمه من عنده وكان دائم الحزن شديد الفكرة ما رأيت رجلا يريد الله بعلمه وعمله وأخذه وعطائه ومنعه وبذله وبغضه وحبه وخصاله كلها غيره . فرحمه الله رحمة واسعةإنه الله

ماء زمزم لما شرب له ولا تزول فضيلته وفائدته بنقله من مكة فعن عائشة(أنها كانت تحمل من ماء زمزم وتخبر أن الرسول كان يحمله)قال المباركفوري: فيه استحباب حمل ماء زمزم إلى المواطن الخارجة عن مكةوبعث إليه سهيل بن عمرو وهو بمكة من زمزم بمزادتين (قربتين)قال ابن تيمية: ومن حمل شيئا من ماء زمزم جاز فقد كان السلف يحملونه(الفتاوى26/154)نسائم الإيمان

من أحاديث العظمة :عن عبدالله بن مسعود أن يهوديا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول : أنا الملك.فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه [تعجبا وتصديقا له] ثم قرأ {وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه}رواه البخاريإنه الله

من مروءة الرجل وحسن عشرته لزوجته أن لا يجرح مشاعرها بالحديث عن الزواج بأخرى ولو كان مازحا وأن لا يهدد به كلما حدث خلاف بينهما وإذا ما أراده حقيقة فليهيئ للأمر بحكمة وليأت به وفق الشريعة وليعدل وترضى الزوجة حينئذ بقضاء الله وقدره وأما استفزازها بإثارته في كل حين فليس من المعاشرة بالمعروفنسائم الإيمان

1/2هنال تفكر مذموم يسخطه الله وينهى عنه وهو التفكير في المجالات التي لم يعط الإنسان القدرة على التفكير فيها وإدراكها كالتفكير في ذات الله كما قال صلى الله عليه وسلم "تفكروا في آلاء الله ولا تفكروا في الله"حسنه الألبانيوقال"يأتي الشيطان أحدكم فيقول:من خلق كذا ومن خلق كذا؟حتى يقول :من خلق ربك؟فإذا بلغه فليستعذ بالله ولينته" متفق عليه وليقل: الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد ... وقد منع الإنسان من التفكر في ذات الله تعالى لأن ذاته سبحانه أعظم وأجل من أن يدخل فيها التفكير لأن التفكير والتقدير يكون في الأمثال والمقاييس وفي الأمور المتشابهة وهي المخلوقات .أما الخالق جل جلاله فليس له شبيه ولا نظير قال تعالى {ليس كمثله شئ وهو السميع البصير{فهو سبحانه {لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار{إنه الله

جاء رجل إلى أمير المؤمنين ليشكو سوء خلق زوجته فوقف ينتظر بالباب فسمع امرأته تستطيل عليه بلسانها فرجع يقول إذاكانت هذه حال أميرالمؤمنين فكيف بحالي فرآه موليا فدعاه فأخبره بحاله وبما سمعه من وراء الباب فقال أمير المؤمنين: يا أخي إني احتملت امرأتي لأنها طباخة لطعامي غسالة لثيابي مرضعة لولدي ويسكن قلبي بها عن الحرام قال وكذلك زوجتي قال فتحملهانسائم الإيمان

قال الفضيل بن عياض : من أكثر من قول الحمد لله كثر الداعون له قيل له : ومن أين قلت هذا؟ قال: لأن كل من يصلي يقول: سمع الله لمن حمدهنسائم الإيمان

معنى محبة العبد لله _جل جلاله_:هي أن يميل قلبه إليه ويركن إليه ويعرف نعمه عليه فيمتلئ قلبه بالشكر والرضى عن ربه سبحانه وأن يميل إلى طاعته ويؤثرها وأن يكون هواه تبعا لما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم وأن تشتاق نفسه إلى نعيمه وفضله ومزيد إحسانهوأن تشتاق إلى الجنة وإلى النعيم الأعظم وهو النظر إلى وجهه الكريم .إنه الله

قال ابن القيم في بيان فوائد الذكر: (أنه يورث حياة القلب وسمعت شيخ الإسلام ابن تيمية يقول :الذكر للقلب مثل الماء للسمك فكيف يكون حال السمك إذا فارق الماء؟!)[الوابل الصيب ص63[نسائم الإيمان

المعدة سماها موريسن بالمعمل الكيميائي وقال :إذا تحللت الأطعمة فإنها تسلم الغذاء باستمرار لكل خلية من الخلايا التي يتألف منها الجسم البشري وعددها في الجسم أكثر من عدد جميع البشر الذين يعيشون على وجه الأرض وتقدم الغذاء إلى كل خلية على حدتها باستمرار ولا تقدم لأي خلية من الغذاء إلا ما تحتاج إليه بخصوصها ليتحول ذلك الغذاء إلى عظام وأظفار ولحم وشعر وكذلك العيون والأسنان كل خلية منها تتلقى غذاء خاصا بها.فسبحان من خلق فسوى إنه الله

آيات القرآن وألفاظ الذكر والأذان ينبغي أن تصان عن جعلها رنات للجوال خشية أن يكون في ذلك نوع امتهان لها كصدور الصوت في مكان غير محترم أو انقطاعه عند معنى غير مناسب والقرآن كتاب هداية لا وسيلة تنبيه ويكفي الإنسان أن يضبط هاتفه على الجرس المعتاد.نسائم الإيمان

الخوف من الله تعالى من أجل صفات أهل الإيمان قال عز وجل {إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم{فمن عرف الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى وأدرك عظمته وجبروته وسلطانه الذي لا يقهر وعينه التي لا تنام خاف منه حق الخوف قال تعالى {ولمن خاف مقام ربه جنتان{ومن كانت هذه حاله رأيته متيقظ القلب يرتجف خشية وإشفاقا يستجير بربه ويستغيث استغاثة المفتقر الذليل.إنه الله

تأمل هذا النداء الرباني لعباده الذي يزيل غشاوة الغفلة وغطاء الشهوة :{يا أيها الناس اذكروا نعمة الله عليكم هل من خالق غير الله يرزقكم من السماء والأرض لا إله إلا هو فأنى تؤفكون}إنه نداء يبعث اليقظة ويدعوا إلى الفكرة إنه يدعوا العباد أن يتفكروا في نعم الله وتفرده بذلك الأنعام فيفردوه بالعبودية كما أقروا له بالتفرد في الربوبية.إنه الله


ملاحظة : بفضل الله جميع الرسائل السابقة وضعتها لكم في مستند نصي txt وهي جاهزة لإرسالها مباشرة للجوال .. فقط حمل المستند النصي من الرابط التالي ومن ثم ارسله لجوالك عن طريق الكيبل او البلوتوث او غير ذلك ..

حمل من الرابط
رسائل جوال إنه الله--الجزء الأول | رفوف ل رفع و تحميل الصور و الملفات

رسائل رائعة ومتميزة sms

مما راق لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسائل رائعة ومتميزة للجوال sms
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مسجات رومانسية 2011 رسائل رومانسيه - رسائل و مسجات للجوال
» مسجات جوال غزل طويله 2010 - رسائل 2011 حب و غزل للجوال
» مسجات اشعار و رسائل بمناسبه عيد الفطر 2011
» أجمل رسائل الحب 2011 - 2012 - أروع رسائل حب - اجمل مسجات عن الحب - رسائل جوال فن الحب
» مسجات رسائل و اشعار من تأليف واحد ما بعرفه هههههههه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°•√♥ منتديات الأصدقاء ♥√•°¨ :: الكمبيوتر والإنترنت :: مسجات - جوال - رسائل - مسجات رومانسية - مسجات حب-
انتقل الى: