الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سبع طُرقٍ لإنقآصِ وزن يا حوآء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عَهد آلشهدآءْ

avatar

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: سبع طُرقٍ لإنقآصِ وزن يا حوآء   الثلاثاء مايو 17, 2011 2:13 am

سبع طرق سريعة لإنقاص الوزن


نقدم لك في هذا المقال 7 طرق سريعة تمكنك من إنقاص وزنك بإذن الله تعالى.
1- اشربي الماء:
بالطبع ليس المطلوب منك شرب الكثير من المياه، و لكن ينبغي عليك أن تشربي من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا. لا تستبدلي الماء بالعصير فجسمك يحتاج إلى أن يبقى رطبا دائما. يساعد شرب الماء بكثرة على تسهيل تصريف الفضلات من الكلى و زيادة فعالية عملية أيض الدهون في الجسم.
إذا قمت بشرب الماء قبل تناول الطعام لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة فإنك ستشعرين بالشبع بمجرد بدء تناولك الطعام. وثمة حقيقة أخرى غريبة: هل تعلمين أنك يمكن أن تفقدي 62 سعرة حرارية عن طريق شرب الماء المجمد؟ ولكن من الأفضل شربها بين الوجبات أو قبل تناول الطعام، بحيث تتم عملية هضم الطعام بشكل سليم.

2- تناولي الطعام 5 مرات في اليوم:
ابدئي يومك بوجبة الإفطار، كلما أكلت أكثر في وجبة الإفطار قلت كمية الطعام التي تأكلينها في المساء. حاولي قدر الإمكان أن لا تتركي تناول هذه الوجبة لأنه سينتهي بك المطاف بالتهام كل ما ترينه أمامك بقية اليوم.
لست بحاجة إلى التهام 5 وجبات كبيرة، يكفيك تناول3 وجبات حجمها معقول، وتناول وجبتين خفيفتين لذيذتين تحتويان على سعرات
حرارية منخفضة. تناولي الطعام بعقلانية بحيث لا يتلهف جسدك للحصول عليه. إذا تعاملت مع جسمك بطريقة صحيحة فإنه لن يتطلب المزيد من الاهتمام!.

3- مارسي الرياضة:
ممارسة الرياضة أمر مهم لإنقاص الوزن. لا يمكن أن تتوقعي أن تخسري وزنك وأنت جالسة على الأريكة طوال النهار.

4- تناولي طعامك في صحون صغيرة ذات ألوان غامقة:
غيرت الصناعة الفندقية الطريقة التي ننظر بها إلى الطعام حيث أصبحنا نرى أن البرجر العادي يكفي لإطعام فيل. انتبهي إلى كمية الطعام التي تتناولينها في المرة القادمة التي تقومين فيها بتناول عشائك في المطعم، فلا تقومي بأكل كل ما في الصحن بل يمكنك أن تطلبي من النادل أن يضع نصف وجبة الطعام الخاصة بك في كيس صغير قبل أن يضع الأطباق على الطاولة. بهذه الطريقة لن تغريك كمية الطعام و ستشعرين بالشبع عند تناولك لكمية قليلة، وسيكون لديك طعام جاهز لفطور الغد!
عند تناول الطعام في المنزل، من الأفضل التخلص من الصحون الكبيرة التي تستخدمينها في العادة. واستبدالها بأخرى صغيرة، بحيث تشعرين بالشبع عند رؤيتك لتناقص كمية الطعام. حاولي الحصول على صحون جديدة ذات ألوان غامقة و غالبا ما يكون الأزرق الداكن أفضل خيار لأنه اللون رقم 1 في سد الشهية. تجنبي من الألوان الأحمر والبرتقالي والأصفر في المكان الذي تتناولين فيه الطعام؛ لأن هذه الألوان تفتح الشهية بشكل كبير (فكري في شعار ماكدونالدز ,هل تعتقدين أن الألوان التي يستخدمونها عشوائية؟).


5- اقرئي ما بين السطور:
تهدف جميع المنتجات الغذائية والمشروبات إلى إقناعك بشرائها حتى أنها قد تصرخ "اشتريني، اشتريني". قد تكون بعض المنتجات 'خالية من الدهون' و لكنها قد تظل تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. قد تحتاجين إلى تحليل المعلومات الغذائية التي تطبع على الغلاف خاصة بالنسبة للمشروبات الغازية. يجب عليك معرفة ما هو جيد بالنسبة لك وما هو ليس كذلك لتبقي بعيدة عن المنتجات الغنية بالسعرات الحرارية. عند التسوق في السوبر ماركت تجنبي المرور من الأماكن التي تباع فيها البسكويتات والبيتزا المجمدة و الآيس كريم؛ فهي ليست مكانا مناسبا لاختبار مدى قوة إرادتك.

6- احتفظي بسجل حول نظامك الغذائي:
يساعدك هذا الأمر على تدوين كمية الطعام الذي تأكليه؛ لتمكينك من متابعة و تقييم عاداتك الغذائية في نهاية كل أسبوع. إذا كنت بارعة في أمور التكنولوجيا يمكنك الحفاظ على مدونة خاصة بإنقاص الوزن على الكمبيوتر.
7- اطلبي من أخصائية التغذية المسؤولة عنك إلقاء نظرة على سجلك، و إعطائك مقترحات للتحسين. لقد وجدت أنه من المفيد قياس الخصر بشريط قياس كل صباح؛ لأنه في كل مرة تتركين فيها تناول العشاءتشعرين بأن خصرك صغر قليلا و ذلك الأمر أيعطيك دفعة قوية للسيطرة على شهيتك للطعام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 14/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: سبع طُرقٍ لإنقآصِ وزن يا حوآء   الثلاثاء مايو 17, 2011 3:07 am

سلمت يمنآكِ على هذه آلنصآئح ولعل حوآء تستفيد

ودآم جديدك آلمبدع لنآ دومآ وبكل حين

لِ روحك عبق آلكآدي

وأجمل بتلآآت آلجوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asdeq2.jordanforum.net
عَهد آلشهدآءْ

avatar

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: سبع طُرقٍ لإنقآصِ وزن يا حوآء   الثلاثاء مايو 17, 2011 5:02 pm

جزيل آلشكر لك أخي لروعة نقشك وعذب سطرك ورقّة إطلالتك
كن بالقرب دوما ولا تحرمنا سحر تواجدك العذب
لروحك باقات الياسمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سبع طُرقٍ لإنقآصِ وزن يا حوآء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°•√♥ منتديات الأصدقاء ♥√•°¨ :: أدم وحواء :: أزياء وأناقة حواء-
انتقل الى: